الخيميائي - باولو كويلو

السلام عليك و على كل من اتبع الهدى 









الرواية كنت ناوية اشتريها ب اللغة الانجليزية .. لكن اختي جابتها بالعربي و استصعب على نفسي اني افوتها. اقنعت نفسي اقراها و بعدين اقرا النسخة الاصلية اذا حسيت انه ضروري. 

امتعني الترجمة جدا .. نهائيا ما افقدت جمال النصوص. سعيدة اني ما تجاوزت قراءته بسبب كونه مترجم. شكرا ل جواد صيداوي و روحي طعمة على هذا الجهد الرائع.

طبعا بما اني حتى الان ما قرأت النسخة الاصلية ما اقدر اقول انه بالعربي افضل من النسخة الام .. لكن اقول ان النسخة العربية رائعة و جمال النصوص واضح فيها و ما سقط اثناء عملية الترجمة.


باولو كويلو paulo coelho .. ك مؤلف محور حديثه عن الحب. الحب الي تجاوز حدود اللون و العرق و اللغة و الشهوة.




الرواية نسبيا تعتبر متوسطة 197 صفحة ، كنت متوقعه اني راح اخلصها في جلسة وحده ، ساعتين بس اخذت مني وقت اطول. يمكن عشان في مرحلة ما كنت محتاجة اني اسمح لنفسي استوعب اللي قرأته و ايش يعني بالنسبة لي + كنت محتاجة اصور الاقتباسات الجميلة اول ب اول.

الرواية مدهشة .. بالرغم من اني انزعجت ان البطولة فيها للذكور و تم تصوير الانثى فيها على انها مترقبة و منتظر لنصفها الاخرى.
فلسفة باولو تتضح اكثر على نهاية الرواية. ما عندي فكرة اذا ينطبق هذا الامر على باقي رواياته.


شرح الاحداث .. بالمناسبة الشرح في حرق - مثل ما تحب اختي تسميه - لاحداث مهمه و مركزية.
اذا يهمك ان ما تحترق عليك ، تجاهل الصورة التالية :






ناوية اقتبس منه على الانستا



تدوينات في نفس القسم كتب 


رواية : في ديسمبر تنتهي كل الأحلام
_____
كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهره
_____
رواية ذاكرة الجسد لاحلام مستغانمي
____
كتاب كل شيء بخير ل لويز هاي وَ مونا ليزا شولتز ALL IS WELL By Louse Hay & Dr. Mona Lisa Schulz
_____
كتاب "سوف تراه عندما تؤمن به" ل وين داير
_____
كتابي المفضل || كتاب قوة العقل الباطن لجوزيف ميرفي
______
رواية قواعد العشق الاربعون ل إليف شافاق
____
كتاب العلاقات الحميمة ل أوشو
_____
رواية || إعلان عن جريمة - أجاثا كريستي
_____
كتاب || الحدس ل اوشو
_____
كتاب || الابداع ل اوشو
_____
كتاب | الشجاعة ل آوشو
____
كتاب | من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ل سبنسر جونسن
____
كتاب تثريب ل سلطان الموسى
____
كتاب كيف تخطط لحياتك ل صلاح الراشد
____
الخيميائي - باولو كويلو 
_____

تقنيات النية - سعود الحمدان 

_____
رواية ثلاثية غرطانة - رضوى عاشور 



قرأتوا الرواية ؟ ايش رايكم فيها ؟






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركيني رايك ♥