كتاب كل شيء بخير ل لويز هاي وَ مونا ليزا شولتز ALL IS WELL By Louse Hay & Dr. Mona Lisa Schulz




سلامٌ على من اتبع الهُدى 








هذا الكتاب صار لي فترة مخلصته 
الكتاب هذا غيّر كثيييير من المفاهيم عندي 
حسيت كان احد ولع لمبة بعقلي 
لهالدرجة قوي 



الكتاب باللغة الانجليزية و على حد علمي لم تتم ترجمته بعد 

هذا الكتاب من كتابة البروفيسورة مونا ليزا شولتز بالتعاون مع لويز هاي 

للي ما يعرف لويز هاي 

لويز هاي هي - تقريبا - اول وحده نشرت فكرة ان الامراض تصيبنا بسبب افكارنا ! 

هنا مو قاعدين نتكلم عن قوة الايحاء ، لا 

هنا نتكلم لانك انت تفكر بالطريقة هذه راح تصاب بالمرض هذا !

قوي صح ؟! 

دجل و تنبأ بالمستقبل ؟ ابدا لا ! 

و هذا الي بالكتاب كله البروفيسوره قاعده تثبته و تاكده من خلال دراسات 

شخصيا حتى لو ما جابت دراسات تثبت انا مصدقة
 

~~***~~

الحق يُعرف ! 
له قدره على الظهور ، ما يقدر اي احد يبطله ! 

~~***~~

للعلم هذا الكتاب سبب لي ارق 
مو لاني سهرت اقراه 
لاني في كل مره اقراء اعرف فلان من اهلي او اقاربي او صاحباتي ليش فيهم كذا
و بالرغم من تصديقي ، انا ما اقدر اغير على افكارهم و/او معتقداتهم 
شعور عظيم بالذنب كان ملازمني لمده اسبوع/اسبوعين ما اذكر تحديدا 
لحتى ما وصلت لمرحلة انه قرارهم الشخصي ، اكيد ابي لهم الخير ، لكن ما يحق لي اغير منهم/فيهم ! 





الكتاب مقسم ل 11 فصل 

الفصل الاول يشرح كيف تم الدمج بين الطب المعاصر و كلام لويز هاي 
الفصل الثاني اختبار لك ، من خلاله تكتشف ايش في عندك مشاكل و وين و وش اسبابها 
الفصل الثالث يتكلم عن اهمية استخدام الدواء في المعادلة العلاجية 
من الفصل الرابع لحتى العاشر تتكلم عن كل جهاز بطريقة منفصلة ، فيه تذكر اسباب مرض هذا الجهاز ، ما يقارب 3 حالات واقعية لاشخاص مصابين في احد هذه الاجهزه و كيف تم التعامل معهم 
الفصل الحادي عشر فيه جدول عن الامراض ، اسبابها الاعتقادية ، الفكر البدل ( التوكيد المناسب ) لها 


اول ما شريت الكتاب كنت مهتمه بالفصل الحادي عشر ، بحكم اني اعرف لويز هاي من قبل ف انا كلي ثقة بالمحتوى 
لكن بعدها قررت اني اقراء باقي الكتاب ، للحق انبهرت 
الصورة اتضحت لي كثييير 

بالنسبة لي الفصل الثالث قرائته على مضض ، ما تعجبني ابدا فكرة استخدام الدواء ، خصوصا اني شخصيا جربت اعالج نفسي بدون دواء و نجحت بالتوكيدات و التعامل مع الاسباب 

الي يميز الكتاب مو بس الفصل الحادي العشر ، يميزه القدره على ايصال الفكرة بطريقة سهله سلسلة 
و الاهم من كل هذا الامثلة الواقعية و كيف تمت معالجتهم 
بالامثلة المعالجة ما تمت من خلال التوكيدات فقط ، بل تم استخدام الدواء ايضا و اساليب اخرى 

لكن اغلب المرضى كانوا فوق سن 30 سنة ، بمعنى ان غالبيتهم على الفكرة السلبية سنيييييين طويلة ، بالتالي اكيد وقت المعالجة بالتوكيد لوحده سيحتاج لوقت اطول حتى تتزحزح هالفكرة/المعتقد 

عشان توضح الصورة خلوني اعطيكم امثلة طبقتها : 

1
كان عندي الم برسغي اليمين و احيانا برسغي اليسار 
كنت دائما البس ( الكسّاره ) عشان تضغط على ايدي 
وصل الموضوع لدرجة ان دكتوري يعرفني من هالكساره ههههههههه
قعدت تقريبا 2-3 سنين على هالوضع 
المهم 
عرف ان السبب هو خوف من فقدان شخص 
طبعا بالنسبة لي كان " لحظة اها " على قولة اوبرا 
التوكيد هو اني اقول : " انا بامان ، فلان ( الشخص الي اخاف فقدانه ) بامان ، كلنا بامان ، ايش ما صار كلنا بامان " 
ما تتخيلون مثل السحر 
يمكن شي نص ساعة و الالم بخبر كااااااااان 

لفترة عانيت من الم في اسفل ظهري 
صرت عجوز ، حتى شغل البيت مقدر اشتغل 
لو مسكت المكنسة القى حالي في الم فضيييع 
جلست على وضعي تقريبا 4-6 شهور 
المهم 
السبب هو خوف من مشاكل مالية 
التوكيد الي قلته " المال مجرد رقم نسبي ، الارقام في وعيي انا " 
خلال يومين الالم اختفى 



ايش هو التوكيد ؟ 
التوكيد هو عبارة تكررها ، او تأكدها
فيها تستبدل فكرة او قناعة عندك باخرى 




تقيمي للكتاب 5/5 
بدون تردد 
كتاب يحتاجة كل شخص 


الكتاب شريته من جرير ب قيمة 69 ريال سعودي فقط ! 

^ ي بلاش 

كتب 


رواية : في ديسمبر تنتهي كل الأحلام
_____
كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهره
_____
رواية ذاكرة الجسد لاحلام مستغانمي
____
كتاب كل شيء بخير ل لويز هاي وَ مونا ليزا شولتز ALL IS WELL By Louse Hay & Dr. Mona Lisa Schulz
_____
كتاب "سوف تراه عندما تؤمن به" ل وين داير
_____
كتابي المفضل || كتاب قوة العقل الباطن لجوزيف ميرفي
______
رواية قواعد العشق الاربعون ل إليف شافاق
____
كتاب العلاقات الحميمة ل أوشو
_____
رواية || إعلان عن جريمة - أجاثا كريستي
_____
كتاب || الحدس ل اوشو
_____
كتاب || الابداع ل اوشو
_____
كتاب | الشجاعة ل آوشو
____
كتاب | من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ل سبنسر جونسن
____
كتاب تثريب ل سلطان الموسى
____
كتاب كيف تخطط لحياتك ل صلاح الراشد
____
الخيميائي - باولو كويلو 
_____

تقنيات النية - سعود الحمدان 

_____
رواية ثلاثية غرطانة - رضوى عاشور 


~ توافيق 



هناك 4 تعليقات:

  1. لويز هاي احبها هالانسانه جد رائعه ومفيدة ممتنه لك على الموضوع الجميل

    ردحذف
  2. أشياء كثيرة اكتشفتها من خلال هذا الكتاب ومن كتابها الثاني "القوة في ذاتك"
    أستطيع أن أقول أنني صميت الكتاب صم ^^
    وكنت أشعر بالحزن تجاه أهلي و أعرف تقريبا سبب المشكلة
    أحيانا أقول و أحيانا لا أستطيع حسب الظروف
    أحب لويز و أقدرها
    وشكراُ على نشرك لهذا الموضوع

    ردحذف
    الردود
    1. اهلين
      حتى الان ما قرات كتاب القوة في ذاتك
      في البداية كنت مثلك .. لكن بعدها وصلت لمرحلة قبول لكل اللي قاعد يصير.
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف

شاركيني رايك ♥