سنة جديدة 2014 ؛ اهداف جديدة !

سلامٌ على من اتبع الهدى




حقيقة أؤمن ان المفروض ان الشخص ما ينتظر لبداية سنة/شهر/اسبوع/يوم لحتى يبدا تخطيطة
لكن دائما البدايات تحفز الواحد يبدأ يقرر



السنة هذه كانت - باذن الله - ثاني سنة ابدا فيها كتابة اهداف سنوية




 كثير اوقات يمر علّي مشهد مثل احضر زواج وحده و بعد 3 شهور اسمع انها حملت و بعدها ب 9 اسمع انها ولدت بالسلامة ...
و الا قريبنا الي سمعنا عنه انه طلع برا يدرس .. و ما باقي عليه شي و إلا يتخرج ..
و انا مثل ما انا !
محلك سر !
لا حاولت اطور من نفسي
و لا حاولت اجازف
و لا حاولت حتى افكر في الموضوع !

العمر يمضي و انا ما حركت ساكن !

انا متأكدة اني مو بس انا الي مرت عليها مواقف مثل كذا
كل شخص على الاقل مر عليه مرة وحده بحياته

........


اهداف 2013 


هالسنة وعدت نفسي انها راح تكون لي !

الاهداف كانوا كثير ما شاء الله ، و اتعبوني

لكن كل ليلة كنت انام و انا عارفة اني سويت كل الي اقدر عليه ، و ذا كان يكفيني !

كان طابع هالسنة اني احقق و انجز .. بديت اصنف و بعدها بناء على كل تصنيف حطيت لي اهداف
ما راح اذكر كل شيء بس البعض ..



الصحة : 


 كنت ابي انحف .. لكن ما حددت لنفسي كم ابي
* اسباب كثيرة ما خلتني احدد ، التدوينة مو مناسبة اني اقولها *

نقصت 4-5 كيلو .. بدون ما احس اني حرمت نفسي من شيء و بدون رياضة


العلاقات : 

كان في وحده بطاقة سلبية جدا و تشاؤمية جدا و حكيها كله مشاكل × مشاكل
نفسيتي تعبت و بديت أاثر على نفسية الي حولي !
طبعا كان هدفي اني اقلل الاوقات الي اقضيها معها

ابتعدت عنها تماما و الحين ما بيننا إلا سلام


الدراسة 

هدفي اني احصل على افضل درجة ممكنه

الحمد الله راضية عن درجاتي


ثقافة 

كنت مخططة اني اقرا 6 كتب/روايات بس

قريت بس وحده ههههههههههههه :$
حتى بالغصب  :$


هالسنة فتحت لي المدونة ، مع اني ما كنت ابدا مخططة اني افتح
نزلت علّي الفكرة مثل الالهام
اغلب المُدونات لهم خبرة بالمنتديات و هالسوالف .. انا ابدا و لا شيء
يا الله لك الحمد



كمية الناس الي تعرفت عليهم هالسنة .. جمال
اغبط نفسي اني تعرفت عليهم
سواء كانوا طالبات معي بالجامعة او دكاتره .. و الناس الجميلة بتويتر ، و المُدونات

السنة كانت كل يوم تزيد جمال و روعة

.............


اهداف 2014 



هالسنة كانت جميلة جدا ، افضل سنة مرت بي حتى الان

طابع هالسنة بالنسبة لي اني اتعلم 
 بعض من اهدافي
ديني :

× تعلمت كيف اصلي بتلذذ
1


× زرت الكعبة لاول مره في حياتي .. كان منظرها جدا جميل تمنيت ان الدنيا توقف

تطوير :

× تعلمت اكثر عن كيف احب نفسي 

× تعلمت اكثر عن علوم الطاقة

× تعلمت من ديباك شوبرا ، لويز هاي ، وين داير ، ليزا نيكولز .. الكثير و الاهم اني طبقته بحياتي


هوايات :

 × فتحت مدونتي الثانية عن تطوير الذات  

× طورت مدونتي اكثر


صحة بدنية : 

× تعلمت عن اليوقا اكثر
* ناس كثير مستهنين باليوقا و معتبرينها شي تافه ، الصورة للتوضيح بس قد ايش اليوقا تساعد على بناء قوة للجسم *





#قيم 

× قيمة الاستحقاق ؛ كان الموضوع حبتين صعب بس في النهاية تمكنت منه


* فكرة اني استخدمت صيغة الماضي جتني من المها هنا
مدري شلون انا غفلت عن هالنقطة :$
.......

كيف احقق اهدافي :

تحقيق الاهداف يختلف من شخص لشخص ، و من هدف لهدف :

في ناس تطبق قانون الجذب و تستخدم لوح التمني Vision Board
* انا استخدمه جزئيا *

في ناس تستخدم طريقة الاستيداع
مثل ما سوت مودة هنا 
* الطريقة تنفع لانها تطبق شغلتين : مشاعر قوية صادقة + فك ارتباط *

و الطريقة الاكثر شهرة انك بعد ما تكتبين الهدف ، تبداين تخططين كيف توصلين له و تحطين خطوات صغيرة كل يوم ممكن تسوينها



............

دليل اهداف :


هنا خطوة الاولى لكل وحدة جديده على فكرة اتخاذ اهداف ، في اشياء حتضطرين تغيرنها بما يتناسب معك و ميولك ..
و يتناسب مع وقتك و حاجتك .. و للمعلومية كل شغلة هنا محتاجة انك تفصلين فيها زيادة عن ما انا كاتبة
بالاضافة إلى ذلك في اشياء تقبل انها تكون تحت تصنيفين اعتمادا على رؤيتك الشخصية لها

|| حاولت اني اشمل كل شي ممكن الناس تبيه ||


#دينية :

* دليل  الفضل موجود عند ضغطك على النجمة

- التلذذ بالصلاة
1
 2 

- الصلاة النافلة

- صلاة الضحى *

- قراءة القران يوميا *

- حفظ سورة الملك *

- حفظ سورة الكهف *

- حفظ سورة البقرة *

- حفظ سورة تبارك *

- حفظ سورة الفتح *

- حفظ سورة آل عمران *

- حج

- عمرة

- عمرة في مضان

- صيام الاثنين و الخميس

- صيام الايام البيض



#علاقات 

- بر الوالدين

- الابتعاد عن الاشخاص السلبين

- التقرب من الاشخاص الايجابين

- التواصل مع الاصدقاء

- صلة الارحام


#ثقافة :


- قراءة عدد {#} من الكتب

- قراءة عدد {#} من الروايات

- افلام وثائقية


#مغامرات 

- السفر الى عجائب الدنيا السبع

- زيارة الاثار التاريخية مثل: مدائن صالح

- السفر إلى اسبانيا

- السفر إلى ايطاليا

- السفر إلى لندن

- السفر إلى فرنسا

- السفر إلى تركيا

- السفر إلى كوريا

- السفر إلى ماليزيا

- السفر إلى دبي

- السفر الى [ بلد ]


#جمال و صحة :


- اوصل للوزن الصحي :
× الغاء المشروبات الغازية و مشروبات الطاقة
× اقلل من الحلويات و الشوكلت
× اشرب 8 اكواب ماء يوميا
× ادخل الفواكة و الخضروات بوجبتي
× اقلل شرب القهوة
× إلغاء السكر
× إلغاء الملح
× ابدا رياضة
إلخ

- اهتم ببشرتي ( الوجة ) :
×التزم بواقي من اشعة الشمس
× ما العب بالحبوب
× احط اقنعة على وجهي
× التزم بروتين عناية و تنظيف
إلخ

- اهتم بجسمي :
×التزم بالترطيب
× التزم بالتفريش الجاف 
× ليزر للشعر الغير مرغوب فيه
× الاستحمام اليومي
إلخ

- اهتم بشعري :
عناية لشعرك تليق به ~
× اقلل من غسله
× اغذية من الداخل
× اقلل من استخدام مصففات الشعر
× استخدم له اقنعه
إلخ

- اهتم ب اطرافي :
× مونكير لايديني
× بوديكير لروجلي
× ابتعد عن منتجات الاستون
إلخ


هوايات : 

- الرسم 

- تصميم الازياء 

- الكتابة : سواء خواطر او شعر او حتى رواية !

- اعمال كروشية

- اتعلم مكياج 

- تدوين

#دراسية :

- الحصول على A +

- الحصول على معدل فوق ال 3



#تطوير_الذات :

- حضور دورات تطوير للذات

- إلغاء خوفي من { ### }

- تقديم عرض (برينتيشن ) باتقان

- اتعلم على الفوتوشوب

- التصوير الاحترافي


#مالي : 

- فتح حساب بنك

-  بطاقة فيزا

- فتح حساب فائض


#قيم :

- الصبر

- السماحة

- الابتسامة

- الحب

- الشجاعة

- الاستحقاق

- الامتنان

- الصداقة

- الوفرة



استقبالات سنوية 

سنة جديدة 2014 ؛ اهداف جديدة !
_____
إستقبال - مُتأخر - لـ 2015
_____
#سنة_التجلي2016
____



~ توافيق 


هناك تعليقان (2):

  1. جميل جددددداااااا

    حبيت كل هدف من اهدافك .. تصنيفاتك للأهداف .. و روحك الجميلة .. استمري

    ردحذف
  2. ي حبي لك
    يجمل الله ايامك بطاعته
    شكرا لتعليقك اللطيف .. اسعدني مرورك

    ~ توافيق

    ردحذف

شاركيني رايك ♥