The 14 Day Yoga Shred Challenge with Sadie Nardini




سلامٌ على من اتبع الهُدى 





هالتحدي شاركت فيه شهر مارش الي فات 
و شكلي راح استمر عليه هالشهر كمان 


مو شاطرة بالمقدمات عشان كذا خلونا نبدا 

بسم الله :





التحدي كان بالتعاون :
Sadie Nardini 

سيدي نارديني هي المدربة 



الصورة تعبر عن الف كلمة 



هالفيديو واحد من الفيديوات الي اعلنت فيها عن تحديها 




قبل ما اكمل خلوني احكي لكم عن الموقع 


هالموقع تقريبا كل شهر ،
 - على الاقل من بدت هالسنة- يسون تحدي اول مره شاركت كان تحدي تامل
، بس بصراحة ما يسوى عشان كذا ما حكيت عنه ،
الشهر الي بعده هو تحدي الشريد الي هو موضوع تدوينة اليوم ، 
بداية هالشهر كتبت بتويتر اني مشاركة بتحديهم الجديد 
 بس ما اعجبتني المدربة :/ ف راح الغي التزامي فيه 
في حال انك شاركت بقائمتهم البريدة يرسلون لك جديد مواضيعهم 
و اي اخبار عن تحديات جديده و في حال انك شاركتي بالتحدي راح يوصلك التمرين بشكل يومي 


نرجع لسيدي .. 
ترا اسمها ما ينطق مثل سيدي سيدتي ،لاء 
الكتابة مثل ايه
بس يبي لكم تسمعون اسمها و هي تعرف بنفسها :$



رابط التمارين :


او 




حاولت اني احطه لكم بالمدونة عشان يصير اسهل لكم بس ما عرفت :$
عموما راح اشرح حكيها :

تمارينها مقسمه :


1- تمارين يوقا مكثفة 
2- يوقا معتدلة السرعه
3 - تمارين بطيئة و استرخائية 

اول ست ايام راح يكون تبادل بين 1 و 2 ؛
 بحيث انك بيوم تتمرن مكثف
 و اليوم الذي يليه يكون معتدل من باب تعزيز تمرين اليوم الفائت 

اليوم السابع راح يكون 3 ، و هذا هو :





الاسبوع الثاني راح يكون مثل اول ست ايام لكن راح يكون اكثر تحدي 


كيف هي ( تمارين اليوقا المكثفة ) ؟


1- مرحلة التمرين - 60 ثانية 

كل " جلسة =session" لك 60 ثانية تمارين يوقا مكثفة 
كل تمرين يركز على جزء مختلف من جسمك 
الستون ثانية مقسمه ل :
30 ثانية تحمية 
20 ثانية  معتدل
10 ثواني مكثف ( حامي )




2- مرحلة الاسترداد the recovery -  
15 ثانية

بعد كل جلسة 60 ثانية تُتبع ب 15 ثانية ب للراحة 

3- استرخاء نهائي


بعد نهاية كل الجلسات راح تنهي تمارينك بتمارين تمدد 

اليوم الاول من الايام الي تم تطبيق فيه :





تجربتي :

المدربة جدا حبيتها ... 

شخصيتها مره حبوبة و تدخل القلب .. و بالنسبة لي انا جدا يهمني ان المدربة تعجبني اذا المدربة ما اتقبلها ما اقدر اطبق معها حتى لو كانت التمارين ممدوحة .. على الاقل حتى الان 


فلسفتها بالتمارين جدا اعجبتني  

التمارين بالنسبة لها اشتغل 10 دقايق صح بجهد ساعتنين او ثلاث بالنادي الرياضي  

و الصحيح هذا هو الي يضبط بهالعصر و اكيد بالنسبة لي انا 


تمارينها على مدى 14 مثل ما العنوان مبين ، 
لكني بصراحة اخذت راحتي في ايام ما كنت اتمرن فيها و اتمرن اليوم الي بعده 
لخبطة نوم + دوام 


تمارينها بطله بطله بطله 
يعني مثلا لما كنا نشتغل على جزء معين من الجسم كنت احس باليوم الي بعده بالتاثير على العضلة 



يعني ايام ما كنت اطبق مع جيليان سواء الشريد او الريبد ما حسيت بعضلاتي مثل ما حسيتها مع سيدي 

بتمارينها دمجت كارديو و يوقا مع بعض بطريقة عملية جدا

اذا كنت من محبين اليوقا او الكارديو راح يعجبك جدا هالتحدي
لا تستهيون بفكرة انه 60 ثانية و بعدها راحة 15 ثانية ... لانه جد جد يهلكك 

عن نفسي صار لي فترة طويلة عن الكارديو تقريبا من اخر مره مع جيليان 2013
 .. عشان كذا حسيت التاثير علي مضاعف من اني لو سويته اثناء التزامي بالكارديو او على الاقل ممارستها 3 مرات بالاسبوع 


للحق كانت ترسل تعاليم غذائية مع الايميل بس كنت اسحب و لا اطيع ...
عموما هالشي مو جديد علي من يوم يومي و انا اكل مثل ما ابي و لا اطيع المدرب :$ 
بس هذا كله لاني اؤمن اني اذا بحدث تغير في اكلي ف انا راح احدث شي ابدي .. مو احرم نفسي لفترة و بعدين ارجع له مفجوعه :/ 
طبعا ايميلاتها حذفتها ... باي باي يعني :)) 


للاسف لاني ما التزمت بالتمارين يوميا ما لاحظت تغير بجسمي ... لا شد و لا نقص و لا غيره 

عموما انا نويت اني ارجع له هالشهر و اسحب على التحدي الي مخططه له 


بجد و بدون مبالغة هالتحدي صاير غرامي 



~ توافيق 









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شاركيني رايك ♥