رواية قواعد العشق الاربعون ل إليف شافاق



سلامٌ على من اتبع الهدى 













بالمناسبة بامكانك الحصول على جديد التدوينات بالضغط على زر "انضام لهذا الموقع "





من زمان عن مواضيعي للكتب 
بالرغم من اني ما وقفت قراءة لكن سبحان الله انشغلت اكتب عن مواضيع ثانية 


رواية اليوم حكيت عنها بتويتر و حكيت عنها بسنابي 
الرواية قريتها خلال شهر رمضان هذا 
و كانت بالنسبة لي جرعة روحانية قوية 


خلال الرواية تطرح اربعون قاعدة للعشق - الالهي -
القواعد ل شمس التبريزي 
الرواية تاخذنا لزمنين مختلفين تماما 
زمن - نوعا ما - حاضر 
و زمن قديم 

بالنسبة لي الفتنة في الرواية كانت اكثر في الزمن القديم 


الرواية تتحدث عن جلال الدين الرومي - او ما يعرف ب مولانا - و شمس  التبريزي 
و احداث ما قبل لقائهم و اثناء و ما بعد 

الرواية ايضا تتحدث بشكل كبير عن المذهب الصوفي و الذي بالمناسبة وقعت في حبه
و كيف تشكل 
و حتى تاخذ الرأي المناقض و المعارض لهذا المذهب 

و اتوقع ما زادني حباً للرواية اطلاعي على برنامج قواعد العشق للمحبين و قواعد العشق للسائرين 


سبق قلتها ، و ارجع اكتبها 
انتِ على باب قراءة كتاب لا مجرد رواية فقط !



الرواية سببت لي كثير من الاضطراب بداخلي 
كنت من قرائتي اعرف ان احداث سيئة راح تصير و بمجرد ادراكي لهالحقيقة كنت ابكي 
كنت اشعر بالم شمس و ألم مولانا 
و كنت اوقف قرائته 

هزتني هالرواية بشكل ما كنت اتخيل رواية ممكن تفعل 
الان و انا اكتب اتذكر الاحداث و عيني تغرق بالدموع 
قلقت على نفسي لفترة

إليف ابدعت ابدعت في هالرواية 
باقة زهر لها 

نقدي الوحيد في الرواية ، ان الاحداث الاخيرة لشمس التبريزي - و اقصد فيها زواجة - 
كان حدث غير متناسق مع شخصيتة 
شمس شخص يقول ما يعني فقط و يفعل ما يريد فقط .. لا يجامل و يستحيل اجباره على ما لا يريد
اذا قرأت الرواية ما رايك ؟ 


مع وضع هذا بعين الاعتبار حابة انوه .. الرواية تحمل وصف جنسي 
بالتالي ما هي رواية مناسبة لكل الاعمار 
ابراءً للذمة 



حقيقة اعتبر هالرواية رواية تُهدى 
اتخيلني اهديها لكثير من احبابي 




في حال كنت مترددة اذا تشترين الرواية او لا 
انا اقتبست - القليل - منها في انستقرامي @aroundfab 
و اقول القليل لاني حقيقة لم اقتبس منها بالقدر الذي ارغب و بالقدر الذي يرضيني


بعض الاقتباسات : 

A photo posted by حنين (@aroundfog) on



A photo posted by حنين (@aroundfog) on

A photo posted by حنين (@aroundfog) on


A photo posted by حنين (@aroundfog) on



كتب 


رواية : في ديسمبر تنتهي كل الأحلام
_____
كتاب الرجال من المريخ و النساء من الزهره
_____
رواية ذاكرة الجسد لاحلام مستغانمي
____
كتاب كل شيء بخير ل لويز هاي وَ مونا ليزا شولتز ALL IS WELL By Louse Hay & Dr. Mona Lisa Schulz
_____
كتاب "سوف تراه عندما تؤمن به" ل وين داير
_____
كتابي المفضل || كتاب قوة العقل الباطن لجوزيف ميرفي
______
رواية قواعد العشق الاربعون ل إليف شافاق
____
كتاب العلاقات الحميمة ل أوشو
_____
رواية || إعلان عن جريمة - أجاثا كريستي
_____
كتاب || الحدس ل اوشو
_____
كتاب || الابداع ل اوشو
_____
كتاب | الشجاعة ل آوشو
____
كتاب | من الذي حرك قطعة الجبن الخاصة بي ل سبنسر جونسن
____
كتاب تثريب ل سلطان الموسى
____
كتاب كيف تخطط لحياتك ل صلاح الراشد
____
الخيميائي - باولو كويلو 
_____

تقنيات النية - سعود الحمدان 

_____
رواية ثلاثية غرطانة - رضوى عاشور 


~ توافيق 

هناك 7 تعليقات:

  1. تدوينه جميلة ، الرواية احبها جداً وهي فعلاً اجمل قراءاتي لعام 2014
    هالرواية ما تقرأ مره ، لازم ترجعين تقرأينها فترة بعد فترة ... لامست كلماتك عنها داخلي، شكراً لك حنين المُلهمه ❤

    ردحذف
  2. رواية قرات بدايتها من فترة ثم تركتها ورجعت قراتها من جديد وخلصتها بيوم يمكن قبل امس خلصتها .. رواية حزنت كثيرا لانني انتهيت منها ومازالت احداثها تجول في خاطري عن شمس التبريزي ولماذا تزوج .. مثلما قلتي هو يعرف م يقول ومنطقه كبير جدا ورايه قوي على من يناقش.. فلماذا تزوج؟ ولم اعرف ايضا مشاعر كيميا عندما توفى .. رواية جميلة جداجدا اخذتني لبعد اخر .. مبدعة

    ردحذف
    الردود
    1. لأن كيميا توفيت قبل ما يتوفى شمس

      حذف
    2. بالضبط ، ليه قرر يعمل شي ما يمثله !
      رواية ساحرة
      شكرا عهد لتعليقك

      حذف
  3. طلبتها من موقع "جملون" قبل يومين
    انتظر وصولها على أحر من الجمر.

    ردحذف
    الردود
    1. قراءة ممتعة ايمان
      شكرا لك و لدعمك ()*

      حذف

شاركيني رايك ♥