#سنة_التجلي2016



السلام عليك و على قلبك 











مساء/صباح الجمال 
مساء/صباح البدايات 


هالسنة ثالث سنة لي اسوي هالنوع من التدوينات 
تدوينات استقبال عام جديد و توديع عام رحل 




بالرغم من انه حقيقةً هالنوع من التدوينات ما يفيد الكثير 
لكنه بالنسبة لي جدا مهم 
كانه مذكرة بالنسبة لي 


الاحظ الاختلاف في طريقة تفكيري و تصنيفي للامور 
بالاخير كل شيء يتغير 
بشكل يومي ما نلاحظ التغير ، ل بساطته 
لكن على مدى 3 شهور ، 6 شهور ، 9 شهور ، سنة نلاحظ 


هالتدوينات توفر نوع من الالهام للقارئ 
على الاقل هذه نيتي 



امتنان ل 2015 


اول فكرة خطرت في بالي لما فكرت في 2015 هي انها كانت سنة احسنت لي 
بس في الواقع انا اللي احسنت فيها 
الحياة ما تفضل شخص على شخص 
الحياة ما تحدث لك 
الحياة تحدث من خلالك 
مجرد ادراكك لهالمفهوم و تطبيقه يحدث التغير 



سنة 2015 صار فيها الجميل و الاقل جمالا
 ( اعني بالاقل جمالا الرحمات المبطنة


ممتنة لكل الدروس الي وصلتني 
و ممتنة لكل النعم 


احداث جميلة في 2015 :


تخرجت ...
اخيراً :p
الحياة الجامعية اثرتني كثير 
المعلمين اللي قابلتهم و تعاملت معهم 
الزملاء اللي قابلتهم 
و الاصدقاء اللي تعلمت منهم 

و بالمناسبة اذا حابين مواضيع بخصوص الحياة الجامعية او الدراسة في الجامعة انا حاضرة 



التدوين ل سبويلي 

شغلي مع سبويلي بالنسبة لي امر غير مخطط بتاتا
سبويلي منصة حديثة نسبيا 
و مسؤسسها : عبدالله الغدوني ، شخص جدا شغوف
كمية الامور اللي تعلمتها عن التسويق خلتني اغير نظرتي تماما عن التدوين
للحق خلتني افكر ادون ك عمل بدوام كامل .. ولو اني حتى الان ما اتخذت قرار واضح بخصوص هالشي



بخصوص المدونتين 

إدارة مدونتين و الحفاظ على استمرارية التدوين مو بالامر الهين
[خصوصا ان سبويلي دخلت معهم ]
كان تخطيطي اني التزم ب 2-3 تدوينات لمدونات الجمال ، لكني في اغلب الاشهر التزمت ب 4 
الخطة اني اطلع ب 24 تدوينة ، النتيجة اني طلعت ب 39 !

اما بخصوص مدونة التطوير ف كان القرار تدوينتين بالاسبوع 
و الثانية معلوماتيه او كورس تطويري او ما شابة 
حسب التخطيط كنت مفروض اطلع ب 104 تدوينة
لكن طلعت 88 ... فرق 16 تدوينة :)) 
لكن القيمة بالمادة مو بالعدد << اي سلكي لنفسك 
لا جد ، القيمة بالمادة مو بالعدد 



اربع كورسات صممت هالسنة ، اكثر من السنة اللي فاتت 
شفتوا قلت لكم القيمة بالمادة مو بالعدد 

و هم :


هيدر مدونة الجمال 

الهيدر صممته لي اماني  ك هدية 
كان ودي لو اني اشكرها علنا بتويتر بس فضلت انها تحتفظ بخصوصيتها 
الهيدر فيه انجلينا جولي ... 
متابعيني القدماء يعرفون حبي لها و عشقي لها 
و للحق افتقدت وجود صورتها في مواقع التواصل حقتي 
لكن هدية امل اشبعت رغبتي 

للمره المليون شكرا اماني



منشور ضيف 

وحده من الامور اللي قررت اني اعملها هالسنة هو اني اغير طريقتي بالعطاء 
ف قررت عمل منشور ضيف 
وش هو ؟ و كيف تعملينة و كيف تنضمين اذا حابة ، كل الشرح الممل بهالتدوينة :

Guest Post || منشور ضيف ♥


اول منشور ضيف كان دلال ، فاتحة خير اسم الله عليها 
تدوينتها :

الاسئلة المتكررة ل مدونة حنين تطوير 

بما اني هالسنة قررت اني اترك الاسك ، لاسباب كثيرة 
فتحت صفحة الاسئلة المتكررة 
كمان المدونة امتلت تدوينات ، الضياع و التشتت امر متوقع 


قناة تطوير على التيلقرام 

يب اخيرا عملت قناة مختصة بمواضيع التطوير 
تقدرون تبحثون ب التليقرام عن :
aroundfogdev 
و تطلع لكم 

فيها هدفي اني اعطي المفيد و المهم ، مو مثل تويتري 
اللي يدخل تويتري يشوف مواضيع اعجبتني ، اعادة تغريد لتدوينات ، اعادة تغريد لافكار اعجبتني ، فيدوات 
هنا يهمني اني اعطيك مادة سهله الفهم و التطبيق ، امر مؤثر و فعال 
الهدف مو اني انشر كل يوم او كل ساعة 
يمر باليومين و الثلاثة ما ينزل شي ، لان الكمية مو الهدف 
النوعية هي الهدف 


بخصوص الجوانب 

جانب التطوير :
اكتشفت اني ما عندي رغبة حقيقة بتعلم الاسقاط النجمي ، و ما اشوف ان بيكون في المستقبل القريب عندي رغبة 
بالرغم من انه شغلة جدا مثيرة للاهتمام 

الداوزنج .. تعلمت عنه اكثر ، توضحت الصورة عنه بداخلي 
ولو اني توصلت لقناعة ان اتصالي بحدسي افضل مليون مره من اني استعين ب بندول 

الصحة الجسدية 


الهدف كان اربع و كلهم يوقا لكني غيرت مساري 


بخصوص توقفي عن شرب الشاي الاخضر كان اسوء قرار اتخذته 
سلسلة من المشاكل طلعت لي 
اذا يهمكم احكي بتفصيل عن الموضوع خبروني 

اما شرب الماء التزمت فيه اول فترة بعدين اهملته فترة 
و كلما اهملته بشرتي ورتني العين الحمراء و تعدلت ههههههههه 

جانب القيم 

ما كنت مركزة على قيمة معينة 
هدفي الاساسي كان معرفة رسالتي في الحياة 
و يب عرفتها :) 
الكلمة بحد ذاتها تبهجني لما اقولها 
في البداية عرفت الشعور ، الاحساس بس ما كنت عارفة احدده ك كلمة وحده بس


انا هنا ل 

 " التمكيّن "




ترحيب ب 2016 


صلاح الراشد قرر انه يطلق على هالسنة التجلي 
*اذا ما تعرفين من صلاح الراشد ، وين انت فيه ؟!*
بالرغم اني مو من طلبته - اللي اسم الله عليهم مالين الكون وعي - لكن تعلمت منه كثير 
اعتبره شخص ملهم ، من القلائل الملهمين في الوطن العربي 
حقيقة انه اسس اكاديمة و منهج تطويري مثير للاعجاب 
كوني لاكثر من مره عملت كورس تطويري فانا اعرف تعقيدات الوضع و حجم التركيز اللي يتطلبه 


التجلي يعني الظهور ، التحقق 
يعني ظهور و تحقق اهدافك/احلامك/رغباتك 



التجلي قيمة مهمه جدا ، فما بالك لو جعلتها قيمة سنة كاملة 
اتوقع و بظني ما يفوقها الا قيمة المعجزات 

بخصوص اهدافي هالسنة ، اهدافي كبيرة و ذات مستوى عالي 
<< اكشخ 
قررت اني احتفظ بالغالبية لنفسي 



اللي يهمني اني اشارككم فيه حاليا و اشارك فيه احتمالي المستقبلي في 2017 امرين 

الاول 

التعامل مع " ترسبات الوعي المنخفضة " >> المفهوم ماخوذ من احمد الهاشمي ( قوقل )
اكثر شغلة حابه اتحرر منها هي الغضب 
اغلب مرحلة طفولتي و مراهقتي و حتى ما بعدهما .. شعور الغضب كان دائما يكبت 
" لا تغضب و لك الجنة "
هالحديث دائما كان يتردد على مسمعي 
النتجية ان مخزون الغضب يوم بعد يوم يزيد 

بالرغم من اني السنة اللي فاتت عرفت كيف اتعامل معه بطريقة لا مباشرة 
لكن هدفي هالسنة اتحرر منه تماما 
و حتى اي شخص يتحرر من اي شعور "منخفض/سلبي/سيء" الشغل محتاج يكون من الجذور 
و الجذور هي الذكريات 
اخر شهر في 2015 كنت شغالة بشكل عميق على مجموعة كبيرة من الذكريات و تحررت من مجموعة مشاعر 
و اللي سمح للغضب انه يصعد للسطح بشكل واضح 
اخر مره قبل يومين ، جاني مشكلة في الفك 
[ مشاكل الفك احد اسبابها الغضب ، فلسفة المشاعر و الافكار تسبب الامراض تعرفت عليها شخصيا من لويز هاي ، تكلمت عنها ب هالكتاب كتاب كل شيء بخير ل لويز هاي وَ مونا ليزا شولتز ALL IS WELL By Louse Hay & Dr. Mona Lisa Schulz ]

بس اشتغلت faster EFT عليها انحلت المشكلة 

[ تقنية الحرية النفسية السريعة وحده من الامور اللي ناوية اكتب عنها هالسنة 2016 ، بس بالضبط متى مو متاكدة ، هي شبيهه كثير بتقنية الحرية النفسية ( العادية ) من ناحية التطبيق لكن لها اختلافتها و تميزها و اللي راح اوضحه بالتدوينة مستقبلا]


الثاني 

بخصوص القيم 
القيمة اللي عندي نية قوية اني اعززها هالسنة هي قيمة الصحة 

ما عندي اي فكرة كيف 

خصوصا اني رايي ب اغلب الابحاث العلمية انها مدفوعه و ممول لها من قبل الشركات الكبيره ، يعني النتيجة " مغشوشة " 
زيدوا على كذا المجال هذا قائم على التحذير و التخويف 

غير هذا الاحصاء - اذا درستوه - بطريقة ذكية يقدر اي شخص يستخدمه لتعزيز قضية او هدمها 

اطلاعي على المجال الصحي كان مكثف من زمان ، جزء من الموضوع اني كنت ارغب اني اكون طبيبة 
لكن كلما قرات كلما تعجبت 
ما نختلف في امور اساسية مثل عمل الاعضاء و الغدد ، فوائد الفيتامينات و المعادن 
لكن مثلا من جانب التغذية الصحيحة و المفيدة الكل يحكي هرجة 

يعني انتوا شايفين الصحة بالغالب في مدونتي ما احكي فيها كثير 
فيها كم موضوع ، كلهم مواضيع ترغيب تحبيب 
بمعنى الشغلة الفلانية تفيدك ب !@#$ و ب 1|@#$
و هالسنة ناوية اركز على هالنوع من التدوينات 
تدوينات تقول لك ترا اضافة هالامر ليومك راح يزيدك صحة 

الصحة قيمة مضروبة و ملوثة جدا 
عموما الحق بيّن ، مصيرنا نلتقي :) 


~~***~~


خبروني عنكم 
ايش الاحداث اللي شاكرين لها في 2015 ؟
ايش اهدافكم ل 2016 ؟
ايش القيم الي حابين تعززونها ؟

هناك تعليقان (2):

  1. هالسنة ابي اتمكن من مشاعري بمعني انا اللي اوجهها مو هي اللي توجهني ، حابه اعرف طرق تخليني بحاله توازن اكثر من كون مشاعري متذبذبه وتتاثر بالبيئه الخارجيه ، اكتشفت هالسنه ان تأثري بطاقه الناس سهله ، اذا جلست مع سلبين اصير مثلهم ايجابيين اصير مثلهم وماياخذ مني التاثير وقت ، بعد عندي نيه اني التزم اكثر من 2015 ، انا احب اشوف نتائج بسرعه وهذا احيانا اللي يعطل الجذب عندي ، ابي استمتع بالرحله اكثر من الوصول للنتائج ، بدايه هالسنه انوي انها تكون تنظيف غميق لمشاعري بتقنيات تنظيف الداتا والحريه النفسيه ، وبما انك بتتكلمين على eft faster , فهذا شي طيب ، هدفي الحقيقي السنه هذه اتمكن من نفسي + تقبل ذاتي ، في اشياء ما ادري كيف ممكن اوصل لها لكن الايام بتكشف عنها ..
    واخيرا ، شكرا لك وبالتوفيق ، سنه تمكين حقيقيه لك ..

    ردحذف

شاركيني رايك ♥